عرعرة، المدخل الغربي، طريق برطعة.
مجمّع بلادي سنتر.
بجانب محطة وقود ديليك.
04-6451570

لعبة جبل التسلّق

هذه اللعبة عبارة عن مجسّم كبير من البلاستيك على شكل جبل/صخرة كبيرة ورماديّة ارتفاعه 2.03 متر مع إمكانية التسلق من جهاته الأربع بطرق تختلف من جانب إلى جانب. تتوسطه شبكة قوية يمكن استعمالها كمحطة للاستراحة خلال الصعود أو النزول، كما أن تحته مساحة للاختباء أو الاستراحة :)

الطريقة الأولى للعب بهذه اللعبة هي التسلّق، ومن فوائد التسلق:

  1. تحضير للمدرسة وتقوية العضلات الغليظة - عملية التسلّق تشغّل الكثير من العضلات في جسم الإنسان منها عضلات الرجلين واليدين والبطن والأكتاف، تكمن أهمية تقوية عضلات الأكتاف في أنها عملية تحضير للطفل لدخول المدرسة/الصف والقدرة على الرسم والكتابة، فالطفل الذي يتمتع بعضلات أكتافٍ قوية لن يتعب بسرعة من عملية الكتابة، ولن يشعر بصعوبة أثناء الجلوس واستعمال اليدين، كذلك عند قيامه بنشاطات أخرى مثل الرسم أو التركيب وغيرها من النشاطات.
  2. تمارين للدماغ والتدرّب على آليات التخطيط: تقع مسؤولية التخطيط ودراسة الخطوات في اليدين والرجلين على الطفل عندما يشرع في عملية التسلق، إذ عليه أن يحسب ما هي الخطوة القادمة، وأين يمكنني أن أضع رجلي، وماذا أقعل بعد ذلك، حتى يصل إلى القمّة
  3. فرصة للإثراء اللغوي: عند مرافقتنا للطفل خلال استعماله لهذا اللعبة، يمكننا استعمال مصطلحات جديدة وتعليمها إياها، فكما تقول ماريا مونتيسوري: "عن طريق اللعب، يمكننا تعليم الأطفال ما لا يمكننا تعليمهم إياه" :) مثلًا: سنستعمل المصطلحات التالية بشكل تدريجي: قمّة الجبل، سفح الجبل، الصعود، التسلّق، الخطوة القادمة، التخطيط، والعديد من المصطلحات الأخرى التي سيكون من السهل على الطفل تذويتها لأن تعلّمها مرتبط بمتعة اللعب.
  4. تآزر العين واليد والرجل: على الطفل أن ينظر إلى الدرجة القادمة، ويوجّه رجله/يده نحوها لتساعده على الصعود والاقتراب من القمّة، وبهذا يطوّر الطفل من مهارة تآزر العين واليد والرجل عنده بطريقة ممتعة.

لعبة جبل التسلق من step2- فوائد اللعبة الحركية والذهنية والاجتماعية


|
ساعات الدوام:
السبت وأيام العطل المدرسية: 21:00 - 10:00
الخميس والجمعة: 22:00 - 15:00 | باقي الأيام: 21:00 - 15:00
|
04-6451570
|


Atafeal | ملاهي أطافيل | Atafeel